الرئيسية / الرئيسية / أسرة / مكرر ولكن !!!
images7FOLEZWE

مكرر ولكن !!!

الأسرة مجتمع صغير مكون من عدة أفراد تربطهم علاقة الدم والروح وبينهم ارتباطات عاطفية ونسبيّة وروحيّة ومن هذا المحيط وهذا المجتمع يتكون الفرد وينمو ويكبر…

الأسرة، تلك اللبنة الأولى التي يتكون منها المجتمع و الأسرة إن كانت صالحة سوف تعدّ فرداً صالحاً يخدم المجتمع ويعمّر الأرض التي استأمنها الله تعالى عنده وإن كانت الأسرة والعياذ بالله فاسدة فلن يخرج الفرد ويجتهد في إصلاح نفسه فإنما ستخرج فرداً فاسداً، وضيع الأخلاق يعمل على إفساد الأرض .. من هنا نلحظ أهمية البحث والكتابة حول مواضيع تخص الأسرة، لأنه وإن تكرر الحديث عن هذه المواضيع تبقى حاجتنا إلى البحث والتحقيق أكثر، وخصوصاً في هذا العصر فإنه يعد من أصعب الأمور السيطرة على الفرد في ضمن دائرة صغيرة أسمها الأسرة، فوسائل الارتباط بالعالم الخارجي أصبحت متوفرة وسهلة التناول، الأنترنت ذلك السلاح ذو الحدين والشبكات التلفزيونية التي تنقلك من عالم إلى آخر بكبسة “زر”…

ونفس المحيط الذي يعيش فيه الفرد.. فمن هنا إن اعتناء الزوج في إنتخاب الزوجة الصالحة والاجتهاد في غرس بذور الخير والأخلاق الفاضلة في كيان الطفل منذ الصغر يساعد على تكوين شخصية صالحة.

ولا شك ولا ريب إن المسير على الخطة التي رسمها لنا أهل البيت ـ عليهم السلام ـ من جميع نواحي حياتنا تساعد بل تتكفل في إعداد أسرة صالحة تستطيع أن تصمد أمام الرياح العاتية التي تأتي من كل اتجاه، فإن أردنا الحديث عن اقتصاد الأسرة أو أخلاقها أو آداب المعاشرة و التربية كلها عندهم ومنهم ـ عليهم السلام ـ فلا يبقى إلّا أن نطرق بابهم ونفتح أرواحنا لاستقبال نفحاتهم و سنجد أن الخير يعمر في هذا الكيان.

و إلّا إذا اعتمدنا على نظم أخرى ربما سنرى إيجابيات كثيرة لكنها ناقصة لا تفوح منها أخلاقيات إسلامية تكفل السعادة لهذا الكيان..

آمنة عبد الله بوجبارة

شاهد أيضاً

كتاب

في هذا العصر…

في عصرنا هذا توجد دوامة باسم “المَلل” في كل مكان, البيت, العمل, التنزّه, المدرسة و…, …

تعليق واحد

  1. Even if the body did have mechanisms for using heat to perform work the amount of work it could obtain in this way would be small.A person with type B blood has antigens and antibodies in his or her blood.These medicines make your heart work less hard by lowering your blood pressure.Lincoln et al. Levitra Williams Textbook of Endocrinology.The disease spreads from eating food or water that has been contaminated with feces sometimes due to the use of human waste as fertilizer.Notice that the o in hypo is dropped.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *