الرئيسية / الرئيسية / الإعجاز الغيبي في الكهف القرآني
imagesCAGXWA5R

الإعجاز الغيبي في الكهف القرآني

لا يزال المسلمون وغيرهم من خبراء الغرب والشرق يكتشفون الآثار وما بقي من أطلال ورموز ومعدات ما يزيد في إثبات الإعجاز الغيبي للقرآن الكريم, ومنها ما وجدوه في أصحاب الكهف والرقيم..

اكتشفت دائرة الآثار الأردنية سنة 1962م في منطقة (البلقاء) كهفاً اعتقد الباحثون أنّه كهف (أصحاب الكهف والرقيم) الذي يحدثنا عنه القرآن الكريم. والمنطقة تقع على بعد سبعة كيلومترات جنوبي مدينة عمان في الأردن. وبعد إجراء عمليات الحفر والتنقيب تبيّن للخبراء والمختصّين الأمور الآتية:

أولاً: عثروا على نقود بيزنطية ترجع إلى القرن الثالث الميلادي، تصديقاً لقوله تعالى في سورة الكهف، الآية (19) {فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هذِهِ إِلَى الْمَدينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّها أَزْكى‏ طَعاماً فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَ لْيَتَلَطَّفْ وَ لا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَداً}.

ثانياً: عثروا على سبعة قبور في كل قبر جمجمة إنسان وعلى قبر ثامن فيه جمجمة كلب، تصديقاً لقوله تعالى في نفس السورة:{وَ يَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَ ثامِنُهُمْ كَلْبُهُم‏}.

ثالثاً: عثروا على آثار مسجد فوق الكهف ولا تزال أعمدته باقية إلى الآن وماثلة للعيان. تصديقاً لقوله تعالى في نفس السورة، الآية (21) { قالَ الَّذينَ غَلَبُوا عَلى‏ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجِداً}.

رابعاً: عثروا على فجوة داخل الكهف تبلغ مساحتها حوالي أربعة أمتار في ثلاثة، وأن الشمس إذا طلعت وإذا غربت لا تدخل إلى تلك الفجوة بل تميل عنها ذات اليمين وذات الشمال، تصديقاً لقوله تعالى في نفس السورة، الآية (17): {وَ تَرَى الشَّمْسَ إِذا طَلَعَتْ تَتَزاوَرُ عَنْ كَهْفِهِمْ ذاتَ الْيَمينِ وَ إِذا غَرَبَتْ تَقْرِضُهُمْ ذاتَ الشِّمالِ وَ هُمْ في‏ فَجْوَةٍ مِنْهُ ذلِكَ مِنْ آياتِ اللَّهِ}.

شاهد أيضاً

5228-460x330

البوارق العرفانية 6

البارقة السادسة هل نستطيع أن نميت أنفسنا؟ نعم وألف نعم, ولأهل المعرفة تقسيمات لطيفة في …