الرئيسية / الرئيسية / …ولابد للقيد أن ينكسر
44471imgca

…ولابد للقيد أن ينكسر

 كلما تتبعت صفحات الحركات المعارضة لأنظمة الحكم العربية تجد أن المطالب واحدة و كأنها بلسان واحد ، من شعب واحد ومن مواطن واحد ، بل و حتى الهتافات واحدة , لا يتبدل فيها إلا اسم الحاكم ، فبدلاً من يسقط يسقط بن علي في الماضي القريب أصبحت يسقط يسقط حسني مبارك واليوم يسقط يسقط عبد ربه منصور هادي… والحبل على الجرار.

الكل يريد العدالة الاجتماعية ، الحرية والتغيير ، فالشعوب العربية ضاقت ذرعاً بحكام طواغيت إما رئاسيين أو ملكيين لا فرق ، و حتى النظم الجمهورية جميعها تسعى للتوريث وكأن البلاد العربية و الإسلامية إرث لهم ولأبنائهم.

 إن الشعوب اليوم تطالب بتغيير الدساتير الدكتاتورية التي تخلق آلهة تفرض على المواطنين عبادتها وتقديسها فما لقوا إلا الكفر بها معلنين بوضوح إن العبادة لله الواحد الأحد.

   فهي نظم حكومية جبرية تحمّر وجوهها غضباً إذا ما سمعت كلمة ” كفى لا نريدكم بعد اليوم “.

   إن التاريخ و الإرادة الشعبية يسطران اليوم عهداً جديداً للوطن العربي الإسلامي الذي لم ندرك له معنىً من قبل ، إلا أن اليوم و من خلال وحدته في المطالب و الآمال والهتافات التي تصرخ أن أفيقوا أيها الحكام لقد استفاقت الشعوب ولن يفيد أي أسلوب للردع.

فالأيام الأخيرة تدل على أن رياح التغيير قد هبت و أن إرادة التغيير المرتكزة على الوعي بدأت تتجسد في أفعال وسلوكيات و نضالات فعلية تتصاعد يوماً بعد يوم لتصل إلى ذروتها في الفعل الثوري الحقيقي الرامي إلى تحقيق أهداف هذه الشعوب في التنمية و التطور والحرية والاستقلال الحقيقي.

                     إذا الشعب يوماً أراد الحياة              فلا بد أن يستجيب القدر

فهذا الشعب التونسي الذي عانى ويلات الظلم و الجور لسنين طوال نهض للمطالبة بإقصاء رموز الظلم و الطغيان فكان له ما أراد بعد أحداث دامية وعنيفة هزت أنحاء الوطن الإسلامي ثم جاء الدور إلى ثورة 25 يناير كواحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر خلال الستة عقود الأخيرة حاملة راية رحيل حسني مبارك و تغيير النظام كله ، و كان لها ذلك ،واليوم نشاهد الأحداث في البحرين و كذلك في اليمن تتصاعد يوماً بعد يوم ضد من ؟ ضد رئيس خان وطنه و استعان بغيره لتدمير بلاده كل ذلك لا لشيء إلا حبا في سلطة لا يعرف أن مصدرها الشعب الذي لفظه إلى الابد

                     و لا بد لليل أن ينجلي                 و لا بد للقيد أن ينكسر

      و قد يرى البعض في انتفاضة الشعوب دماراً و خراباً و انعدام الأمن و ما شابه ذلك أو أنها فتن من جهات مختلفة مثل أمريكا و إسرائيل , أما نحن فنرى أن إرادة الله تجلت في هذه الصحوات التي كانت تنتظر السبب و الشرارة لتنادي بالحق و الانتصار و وحدة الأمة الإسلامية , و أخيراً كشف الستار عن تلك الأنظمة حيث أثبتت للعالم كله أنها ضد الإنسان و الإنسانية و أنها كانت تحكم لتهيمن وتتزعم و تصول و تجول على جثث الأحياء قبل الأموات, وانها عواصف خزي لا حزم على الامة الاسلامية فهي:

(سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلاً)

الأحزاب الآية 62 .

بقلم أم حيدر – الجزائر

شاهد أيضاً

5228-460x330

البوارق العرفانية 6

البارقة السادسة هل نستطيع أن نميت أنفسنا؟ نعم وألف نعم, ولأهل المعرفة تقسيمات لطيفة في …