الرئيسية / الرئيسية / منوعات / نصائحٌ في الديكور المنزلي
716784

نصائحٌ في الديكور المنزلي

  1.  اللون الأصفر الباهت في الخلفية يعتبر لوناً أساسياً جيداً إذا كان لديك الكثير من الملحقات الكمالية والأشياء المشوقة, وكذلك فإنه يشكل قاعدة خفيفة خصوصاً إذا كان البيت يحتوي على كثير من قطع الأثاث الثقيلة الداكنة.
  2. حاولي الحصول على الشيء الحقيقي أو الأصلي لا التقليد, هذا دليل على الذوق السليم.
  3. تعتبر وحدة الزخرفة في غاية الأهمية. حاولي الالتزام باستعمال ألوان متقاربة حتى ولو كان أثاثك من أشكال مختلفة أو كانت أقمشة المفروشات متنوعة التصميم.
  4. حافظي على النسق العام. فإذا كنت تريدين الأثاث الخشبي, اختاري أخشاباً متشابهة الألوان. وإذا كنت تهوين الزخرفة المذهبة فلتظهر في قطع متنوعة.
  5. استعملي الأثاث الأنيق والبسيط ولا سيما إن كنتِ تريدين الخلط بين الطرازين التقليدي والحديث في نفس الغرفة.
  6. في الغرف الفسيحة يعتبر التكرار والتناسق من العناصر الرئيسية في الزخرفة. فاختاري من الأشياء أو قطع الأثاث اثنين اثنين (أو أكثر) وضعيها في الحجرة بطريقة متناسقة وكرري استعمال نفس المنسوجات ربما على الجدران أو المقاعد أو النوافذ.
  7. اعتزي بعرض ثقافة بلادك وتراثها وكذلك الأمتعة العائلية الموروثة, فالبسط واللوحات الفنية والفضيات والنقوش الخشبية والحلّي القديمة تعدّ من الأشياء المشوّقة جداً متى عرضت بذوق سليم.
  8. السجاد الشرقي وملحقات التزيين التكميلية والنباتات والمفروشات البيضاء الضاربة إلي الصفرة هي وسيلة شبه مضمونة لجودة الزخرفة الداخلية, وعندما تجمع معاً بمراعاة الإرشادات المذكورة, فإنها تضفي على الغرفة مظهر الذوق الرفيع والأناقة الذي يمكن تحقيقه دون ما حاجة إلى الكثير من المهارات الخاصة بخبراء التصميم.
  9. اخلطي ووفقي بين الأشياء ليصبح بيتك معبراً عن شخصيتك.

جميلة العطار – العراق

شاهد أيضاً

5228-460x330

البوارق العرفانية 6

البارقة السادسة هل نستطيع أن نميت أنفسنا؟ نعم وألف نعم, ولأهل المعرفة تقسيمات لطيفة في …