الرئيسية / الرئيسية / قرآنيات / فضائل السور القرآنية
61cd78fc0e09a23fe48ee4bf521664c8

فضائل السور القرآنية

سورة الأعراف

 

من قرأ سورة الأعراف في كل شهر كان يوم القيامة من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون, فإن قرأها في كل جمعة كان ممن لا يحاسب يوم القامة…

سورة الأنفال فضلها: الإمام الصادق”ع”: (من قرأ سورة الأنفال و سورة براءة في كل شهر لم يدخله نفاق أبداً).

قال رسول الله”ص”: من قرأهما (سورة الأنفال و التوبة) فأنا شفيع له وشاهد له يوم القيامة أنه بريء من النفاق وأعطي من الأجر بعدد كل منافق ومنافقة في دار الدنيا عشر حسنات, ومحي عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وكان العرش و حملته يصلون عليه أيام حياته في الدنيا.

سورة طه

عن الإمام الصادق”ع”: لا تدعوا قراءة سورة طه فإن الله يحبها ويحب من قرأها, ومن أدمن قراءتها أعطاه الله يوم القيامة كتابه بيمينه. (ثواب الأعمال)

سورة لقمان

عن الإمام الباقر”ع”: من قرأ سورة لقمان في كل ليلة وكّل الله به في ليلته ملائكة يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يصبح, فإذا قرأها بالنهار لم يزالوا يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يمسي. (ثواب الأعمال)

 

سورة فصلت

عن الإمام الصادق”ع”: من قرأ حم السجدة كانت له نوراً يوم القيامة مدّ بصره وسروراً وعاش في هذه الدنيا محموداً مغبوطاً. (ثواب الأعمال)

سورة الواقعة

عن الإمام الصادق”ع”: من قرأ في كل ليلة جمعة الواقعة أحبه الله وحببه إلى الناس أجمعين ولم ير في الدنيا بؤساً أبداً ولا فقراً ولا فاقة ولا آفة من آفات الدنيا وكان من رفقاء أمير المؤمنين”ع” خاصة. (ثواب الأعمال)

سورة التين

عن الإمام الصادق”ع”: من قرأ {والتين} في فرائضه ونوافله أعطي من الجنة حيث يرضى…(ثواب الأعمال)

سورة الكافرون  

عن الإمام الصادق”ع”: من قرأ {قل يا أيها الكافرون}و{قل هو الله أحد}في فريضة من الفرائض غفر الله له ولوالديه وما ولدا…(ثواب الأعمال)

الأستاذة ام كوثر – العراق

شاهد أيضاً

3016_957

حقوقُ الطفلِ في الأسرة

 برؤيةٍ قرآنية لقد اهتم القرآن الكريم كثيراً بأمر حفظ النوع الإنساني وضمان استمرار الحياة من …