الرئيسية / الرئيسية / حبّ عليٍّ عبادة..
TR Best Wallpaper 1.Emam ALi (002)

حبّ عليٍّ عبادة..

كعادتي في الليالي دخلت الدردشة‌ وبدأت أبحث عن صديق عربيّ في الشبكة العنكبوتية كي أدخل معه في بحث عقائديّ، فإذا بشخص كان يسبّ الشيعة ويتّهمهم بأنهم يعتقدون أنّ كلّ من أحبّ علياً دخل الجنّة وإن لم يصم ولم يصلّ وارتكب ما ارتكب من المعاصي والذّنوب..

فاندهشت كثيراً وحاولت أن أدخل معه في الحوار. كان طالباً جامعياً من الأزهر ولا يراعي ما نسمّيه بالوحدة بين الشيعة والسّنّة بل كان متهتّكاً لا يبالي بما يتفوّه. جميع من في غرفة الدردشة كانوا يؤيّدونه وينصرونه إمّا بقصص مُختلقة وإمّا بروايات مصطنعة. ضغطت على اسمه بإشارة المَوس في العمود وانتخبته للحديث معه في نافذة مختصّة أخرى. سلّمت عليه وقلت له: أنا شيعي وعندي سؤال مُوجّه إليك. هل تسمح لي بالسؤال؟

فقال: لا أدري ما في قرآنكم ولا أعرف ماذا عندكم؟

قلت: هل قرأت هذه الآية:{إِنَّ الَّذينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمنُ وُدّا}[1]

فأجاب: نعم وما صلة الآية بما تدّعون؟ وهل تقرؤون قرآننا؟

قلت: لنَدَع ما نُسب إلينا من وجود قرآن غير قرآنكم فالمناقشة كثيرة والتّهمة عظيمة وأمّا صلة الآية بما تفضَّلت، فقد ورد عن صادق أئمّتنا”ع” في تفسيرها رواية تنفي ما نسبت إلينا. ففي مصادرنا “عن أبي بصيرعن أبي عبدالله”ع” قال: قوله{إِنَّ الَّذينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمنُ وُدًّا} قال: ولايةأميرالمؤمنين هي الود الذي قال الله”.[2] فنحن الشيعة نعتقد أن من اعتقد بالله ورسوله وعمل بما اُمر، فسوف يرزقه الله حبّ عليّ بن أبي طالب فلا تتَّهمنا بأنّنا نترك واجباتنا اتكالا على حبّنا له فلا حبّ إلا بعد إتيان الواجبات وترك المحرّمات.

فسكت هنيئة ثم قال: هذه أول مرة حاورت شيعياً وقد نُهينا عن التحدّث معكم لما لكم من السفسطة والمغالطة.

قلت: هذا كلّ ما ندّعيه وقد ذكرت عن مصادرنا فأين السفسطة مما قلت؟

فأغلق النافذة ورجع إلى غرفة الدردشة أكثر حقدا وغضبا وأشد صراحة وبغضا.. و بقيت أنا متحيّراَ أتردّد بين كلماتي لأجد موضع السفسطة أو المغالطة!!!

 

الأستاذ مصطفى مدبري _ إيران

[1]   . سورة مريم , الآية 96
[2]تفسيرنورالثقلين،ج‏3،ص:364

شاهد أيضاً

5228-460x330

البوارق العرفانية 6

البارقة السادسة هل نستطيع أن نميت أنفسنا؟ نعم وألف نعم, ولأهل المعرفة تقسيمات لطيفة في …